أحضر سيارتك إلى تركيا

يعد جلب سيارة إلى تركيا موضوعًا صعبًا ليس فقط بالنسبة للأجانب الذين يخططون للعيش وممارسة الأعمال التجارية في تركيا ولكن أيضًا للسكان المحليين بسبب الضرائب المرتفعة والمدفوعات الإضافية وأسعار الوقود مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى على الرغم من اختلاف العملة. إلى جانب كونها بعض الإجراءات الصارمة ضدها لمنع التحول إلى سوق تجاري إلى جانب الدولة ، يتم الاعتراف ببعض الامتيازات للأجانب الراغبين في العيش في تركيا.

 

أحضر سيارتك إلى تركيا

 

كيف يمكنني إحضار سيارتي إلى تركيا؟

 

 نظرًا لامتلاك السيارة مسبقًا مسبقًا ، هناك بعض الشروط للأجانب بسبب عدم دفع أي ضريبة للسيارة من قبل المالك. ومع ذلك ، فإن أهم شيء هو إحضار سيارتك مؤقتًا. إذا كنت تخطط لتحرك دائم للسيارة ، فيجب أن تكون مسؤولاً عن دفع بعض الضرائب. مع تطبيق اللائحة في عام 2015 ، يمكن للأشخاص الذين يعيشون في الخارج لأكثر من 185 يومًا في السنة إحضار سياراتهم بلوحة أرقام أجنبية.

 

علاوة على ذلك ، يمكن للسيارة التي أحضرتها من بلدتك أن تبقى لمدة عامين. بعد ذلك ، يجب نقلها خارج حدود تركيا لمدة 6 أشهر على الأقل. تمت الموافقة على التصريح لمدة 6 أشهر من قبل الحكومة التركية في البداية ويمكنك تمديد الفترة حتى 730 يومًا في المجموع. بالإضافة إلى المستندات المطلوبة مثل التأمين على السيارة واعتماد الضمان ، يوصى بشدة بالحصول على توكيل رسمي في حال لم تكن المالك. ماذا لو تجاوزت تاريخ انتهاء الصلاحية؟ بعد ذلك ، يواجه أصحاب المركبات غرامات جسيمة في حالة تجاوز المدة المسموح بها ، خاصة بعد ثلاثة أشهر.

 

شراء سيارة بلوحة رقم أجنبي في تركيا


بصرف النظر عن إحضار سيارة إلى تركيا ، فإن شراء سيارة تحمل لوحة أرقام أجنبية من الخارج واعتمادها في تركيا أمر ممكن تمامًا بدون رسوم جمركية ، وتسمى أيضًا "خالية من الاستيراد". حسب القانون الموجه للجزء ذي الصلة للأجانب. يمكن للأشخاص الذين يتقدمون للحصول على الجنسية التركية أو ينتقلون من إقامتهم إلى تركيا الاستفادة بحرية من اللوائح التنظيمية الخالية من الاستيراد دون استجوابهم لمدة عامين من الإقامة في تركيا. على الرغم من أنك تتجنب دفع الرسوم الجمركية ، يتم إصدار فاتورة برسوم إضافية مثل ضريبة القيمة المضافة و SCX (ضريبة الاستهلاك الخاصة) نيابة عنك بمجرد وصول السيارة إلى الدولة.
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمه السر
نسيت رقمك السري؟ تذكير

Bring Your Car Into Turkey

Bringing a car into Turkey is a demanding subject not only for foreign people planning to live and to make business in Turkey but also for local people due to high taxes, additional payments, and fuel prices when compared to the other European countries despite currency difference. Besides being some strict measures against it to block out turning into a commercial market along with the country, Some privileges are recognized to foreign people who are willing to live in Turkey.

Bring Your Car Into Turkey

How Can I Bring My Car Into Turkey?

 

Due to having already owned the car beforehand, there are some conditions for foreign people because of not being paid any tax for the car by the owner. However, the most important thing is to bring your car temporarily. If you plan a permanent move for the car, then you should be in charge of paying some taxes. With regulation implemented in 2015, people who live abroad for more than 185 days in a year can bring their cars with a foreign number plate.

 

Moreover, the vehicle you brought from your hometown can stay for a two-year period of time. Then, it has to be transferred out of the boundaries of Turkey for at least 6 months. The 6-month permit is approved by the Turkish government at first and you can extend the period until 730 days in total. In addition to required documents such as car insurance and warrant accreditation, getting a power of attorney in case you are not the owner is highly recommended. What if you exceed the expiry date? Then, vehicle owners face serious fines in case of exceeding the permitted duration, especially after three months.

 

Purchasing Car with Foreign Number Plate in Turkey


Apart from bringing a car into Turkey, buying a car with a foreign number plate from abroad and accrediting it in Turkey is quite possible without customs duty, also called ‘’Importation-free’’. According to the law referring to the related part for foreigners. People who either apply for Turkish citizenship or move their residency into Turkey can freely benefit from importation-free regulation without being questioned two-year residing in Turkey. Even though you avoid paying customs duty, additional fees such as VAT and SCX (Special Consumption Tax) are invoiced on behalf of you once the car arrives in the country.
Sign in
Username
Password
Forgot your password? Remind